وزير السكن والعمران والمدينة يقوم بزيارة إلى موقع 13300 مسكن بالعاصمة

قام، اليوم الثلاثاء، وزير السكن والعمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي، بزيارة تفقدية إلى موقع 13300 مسكن بيع بالإيجار “عدل” سيدي عبد الله، بالجزائر العاصمة.
وتفقد الوزير، خلال هذه الزيارة، مختلف ورشات الأشغال بالموقع، لا سيما أشغال الربط بشبكات الغاز، والكهرباء والماء، قبل أن يترأس بعد ذلك اجتماعا تطرّق فيه إلى نسبة إنجاز التجهيزات العمومية بالموقع والموكلة مهمّة إنجازها إلى المؤسسة العمومية لتهيئة المدينة الجديدة لسيدي عبد الله.
وألح الوزير على ضرورة تظافر كل الجهود وبذل المزيد من الجهد قبل موعد تسليم هذا الموقع، وأمر مدير المؤسسة العمومية لتهيئة المدينة الجديدة لسيدي عبد الله بضرورة استكمال أشغال محطات رفع المياه المستعملة SR1-2-3-4-5 ، وكذا استلام محطة تنقية المياه المستعملة STEP.
وانتقل الوزير بعد ذلك إلى القطب 10507 مسكن بيع بالإيجار “عدل”، حيث استمع إلى عرض قدمه المدير العام لوكالة “عدل”، وهذا بحضور مؤسسات الإنجاز.
وتلقّى الوزير شروحات حول نسب الإنجاز، إذ وصلت الأشغال بالنسبة للموقع 01، مراحل جد متقدمة، لا سيما الخرسانة، حيث تبقى أشغال 17 طابق لاستكمال أشغال الخرسانة لـ 2500 سكن خاص بهذا الموقع.
للعلم، فإنّ الموقع 01 مزود بمركزين تجاريين متناظرين بالنسبة لمحور الدوران.
وأمر الوزير باستكمال هذا الموقع في أقرب الآجال، بما في ذلك أشغال التهيئة الخارجية.
أمّا بالنسبة للموقع 02، فقد تم الانتهاء من 1474 سكن من أصل 2500.
وصرح الوزير بأنّ الخبرة المكتسبة لدى المؤسسات الجزائرية مكنتها من الانتهاء من أشغال الخرسانة في عمارات ذات 15 طابقا في ظرف لا يتعدى الشهر، وهو ما يسمح بالانتهاء من هذا الموقع بكلّ لواحقه، في أقرب الآجال.
ويحتوي الموقع 03، على 2500 مسكن، وقد انتهت الأشغال بـ 1700 وحدة سكنية من أصل 2500، أما بخصوص التهيئة الخارجية، فقد أمر الوزير باستكمالها في أقرب الآجال، والعمل على عدة ورشات.




