مجتمع مدني

اتفاقية بين الهلال الأحمر الجزائري و شركة نوفو نورديسك

تمّ، اليوم الأحد، بالجزائر العاصمة، توقيع اتفاقية بين الهلال الأحمر الجزائري، ممثلا برئيسته، ابتسام حملاوي، والمدير العام لشركة نوفو نورديسك، حمزة بن حركات، تتعلق بتزويد مخيمات اللاجئين الصحراويين بأدوية مضادة لداء السكري، حسب ما علم لدى لذات المنظمة.

وقد تمت مراسم التوقيع بحضور، كاترين فروم هوير، سفيرة الدانمارك في الجزائر، ومديرة الشؤون الإنسانية بوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج والشؤون الأفريقية، حبيبة خرور، ونائب مدير الدراسات، الأبحاث والتحاليل بوزارة الصحة، بوعفوف فريد، ورئيس المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الجزائر، أليستر بولتون، ورئيس الهلال الأحمر الصحراوي، يحيى بوحبيني.

وأعربت سفيرة الدنمارك بالجزائر عن تقديم دعمها الإنساني للاجئين، كما شددت على أهمية التعاون الدولي في تقديم الدعم الإنساني المستدام، يضيف ذات البيان.

من جانبها، أكدت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري على أن هذه الاتفاقية ستعزز التعاون في الدعم الإنساني من خلال توفير الأدوية ورفع التحديات التي يواجهها اللاجئون الصحراويون في توفير المساعدات المستدامة وتسخير كل الجهود لضمان رعاية صحية متكاملة لتحسين الوضع الصحي، يضيف ذات المصدر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى