العالم
أوكرانيا تغلق أربعة مفاعلات نووية إثر غارة جوية روسية

قالت الحكومة الأوكرانية، إنها أغلقت أربعة مفاعلات نووية مؤقتا جراء غارة جوية روسية.
وأفادت الحكومة الأوكرانية في رسالة وجهتها إلى الوكالة الدولية للطاقة الذرية في فيينا، أنها خلال الغارات الجوية المكثفة التي شنتها موسكو، الاثنين الماضي، تعين فصل المفاعلات 1 و3 و4، في محطة الطاقة النووية، ريفني، عن الشبكة فورا.
وأضافت أن موسكو تواصل استهداف البنية الأساسية للطاقة في أوكرانيا، بهدف تعطيل تشغيل محطات الطاقة النووية، التي توفر معظم إمدادات الكهرباء.
وأوضحت الحكومة الأوكرانية خلال الرسالة، أنه نتيجة لذلك الاستهداف الذي أدى لتذبذب الجهد في الشبكة، تم إغلاق وحدة المفاعل الثالثة في المحطة، مشيرة إلى أنه عوضا عن ذلك تم زيادة إنتاجية محطة الطاقة النووية في جنوب أوكرانيا.




